المندوب العام للتٱزر يجتمع مع الممثل المقيم لليونسكو في انواكشوط

16 يونيو, 2022 - 18:05

عقد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" محمد عالي ولد سيد محمد، زوال اليوم الخميس، بمكتبه في نواكشوط، جلسة عمل مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"السيد مارك لوسيه الذي كان مرفوقا ببعض معاونيه.

 

وأكد المندوب العام، في عرضه أمام الممثل المقيم لليونسف، أن الخطة التي تسهر المندوبية العامة "تآزر" على تنفيذها تهدف إلى إحداث تنمية اجتماعية واقتصادية شاملة ومندمجة في محيط السكان الأكثر فقرا وهشاشة في جميع قرى ومدن الوطن، تجسيدا لأحد أهم محاور البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وأضاف أن المندوبية تعمل، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، على عدة محاور من بينها التحويلات الإجتماعية ودعم الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تحديد 10 آلاف أسرة استفادت من تحويلات مالية وتوفير مدخلات لعلاج سوء التغذية.

 

وأبرز أنه تجسيدًا لأحد أهم تعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في الرفع من مستوى عيش الطبقات الأكثر فقراً وهشاشة وتسهيل وُلوجها إلى الخدمات الأساسية وبالأخص الصحية منها، تسعى المندوبية العامة

"تآزر" إلى دعم المنظومة الصحية الوطنية طبقاً لاستراتيجية الحكومة في هذا المجال، وذلك عبر التدخل للرفع من مستوى الخدمات الصحية وجعلها في متناول الجميع، وكذا الحد من المعاناة والوفيات أيا كانت أسبابُها، وبالأخص لدى الشرائح الأكثر عرضة للمخاطر الصحية.

 

وتشمل استراتيجية المندوبية العامة في مجال الصحة والتغذية العديد من التدخلات من بينها التأمين الصحي وإنشاء وتجهيز النقاط والمراكز الصحية والتغذية المدرسية ومكافحة سوء التغذية عبر تأمين حاجيات البلاد من المدخلات والمواد الضرورية لعلاج هذه الآفة الصحية.

 

وأشاد المندوب العام بنجاح كل البرامج التنموية التي تنفذها المندوبية العامة "تآزر "، شاكرا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" دعمها الفني والمالي القيم لبرامجِ المندوبية العامة.

 

وثمن الممثل المقيم لليونسف في بلادنا سعادة السيد مارك لوسيه، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، مستوى الشراكة المتميزة بين المندوبية العامة "تآزر" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، مؤكدا استعداد هيئته لمواصلة تمويل البرامج التنموية التي تنفذها "تآزر" لصالح الأسر الفقيرة.

 

وحضر جلسة العمل الأمين العام للتآزر السيد صمبه سالم أمبارك ومنسقو برامج البركة والتكافل ومديروا السجل الاجتماعي والمالية والديوان والإتصال والعلاقات العامة والصحة والتغذية بالمندوبية العامة "تآزر".

 

 

 

 

 

 

اعلانات