بيان من الناشط الجمعوي محمد ولد الشيخ ولد الزين

5 أكتوبر, 2022 - 22:02

بيان تنديد:

 

 

بوصفنا أحد الشباب الفاعلين والنشطين في المجال التوعوي والعمل الخيري الذي يخدم الوطن عموما ويدعم مصالح السكان في مقاطعة تمبدغة بشكل خاص، نندد بما تعرضنا له اليوم من حبس تعسفي حيث تم احتجازنا في المفوضية طول هذا اليوم العصيب.

وقد تأكد لدينا فيما لا يدع مجالا للشك تلك الأيادي التي تقف وراء هذا العمل الغير قانوني والذي ليس له ارتباط بحقوق المواطن ولا حريته.

وإننا إذ نسعى دائما إلى المطالبة بالحقوق وضرورة احترام حقوق المواطن وحقه في الحصول على عيش كريم يتوفر فيه أدنى مستوى من الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء والغذاء والدواء والصحة وغير ذلك من ضرورات الحياة اليوم.
وندعم دوما التظاهر السلمي الذي يحافظ على السكينة والأمن والوئام، مع أن التظاهر السلمي حق طبيعي يكفله القانون، إلا أننا في المقابل نندد بالمساس بحريتنا الشخصية حيث تم استدعاؤنا زوال اليوم من طرف الشرطة في مقاطعة تمبدغة رغم أننا لم نرتكب جرما ولم نسايد أي عمل تخريبي وأن تلك الأيادي التي سعت إلى ذلك معروفة لدى السلطات وبإمكانها وقفها في اي وقت.
وقد سعينا طوال الوقت إلى ضرورة الحفاظ على الأمن وسكينة المواطن، 

وفي الاخير نطالب السلطات الإدارية وكذلك السلطات العليا في الدولة إلى السعي إلى توفير الخدمات الأساسية للمواطن بدل تحييد البوصلة إلى الاعتقال والتنكيل بالمواطنين فذلك لن يفيد، ولن يزيدنا الا إصرارا على مواصلة التظاهر السلمي الذي يكلفله القانون.

الناشط الجمعوي محمد ولد الشيخ ولد الزين

 

 

 

 

 

 

اعلانات