وزير الداخلية يتوجه إلى أبوظبي في أول مهمة خارجية

8 أكتوبر, 2022 - 19:09

غادر وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين نواكشوط فجر اليوم السبت متوجهاً إلى أبوظبي للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2022"  الذي سيلتئم في الفترة ما بين 10 و 12 أكتوبر الجاري.

 

وتشارك في المعرض 33 دولة بالإضافة لتنظيم 5 أجنحة وطنية لكل من فرنسا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا وإيطاليا.

 

ويستضيف المعرض ما يزيد على 30 خبيراً ومتحدثاً دولياً في 23 جلسة حوارية متخصصة، كما يستقطب أيضاً مشاركة 120 وفداً إقليميا وعالميا، بما فيها وفود من موريتانيا والمملكة العربية السعودية والبحرين وسنغافورة ومصر واليونان والعراق وإيطاليا وإثيوبيا، بالإضافة إلى منظمة الإنتربول الدولية.

 

وبحسب المنظمين ستُركّز الدورة السابعة من المعرض على استعراض أحدث الابتكارات والحلول الأمنية، وتوطيد علاقات التعاون والتواصل بين الشركات العاملة في أربعة قطاعات، هي: الأمن الوطني، والأمن السيبراني، والشرطة وحفظ النظام، وحماية المنشآت الحيوية؛ كما تشتمل أجندة آيسنار أبوظبي 2022 على فعالية حوارات آيسنار التي تتناول مستقبل مجالات الشرطة والأمن السيبراني، إلى جانب سبل الحد من مخاطر التحوّل الرقمي.

 

يذكر أن هذه هي أول مهمة خارجية رسمية لوزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين، منذ تعيينه وزيراً للداخلية في حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال الثانية، في شهر إبريل الماضي.

 

 

 

 

 

 

اعلانات