قمة اسطنبول للتعليم .. منصة دولية لتبادل المعلومات والتحليلات المتعلقة بالتعليم

27 أكتوبر, 2022 - 08:35

إن قمة اسطنبول للتعليم، التي عقدت في عام 2021 لأول مرة، هي منصة دولية للتحليلات المتعلقة بالتعليم، ومناقشة وجهات النظر المستقبلية، والممارسات والمقاربات النظرية، وتبادل المعلومات حول التطورات في عالم التعليم في ضوء تجارب مختلف الدول، وعرض الحلول المقترحة.

 إن الهجرة، والتنقل البشري، والتطورات غير العادية مثل الوباء، والتطورات التكنولوجية والرقمنة، والمشاكل الجديدة الناجمة عن تغير المناخ، كلها تجعل التحول في عالم التعليم أمرًا لا مفر منه - تمامًا كما هو الحال في جميع المجالات الأخرى.

وتبرز المناقشات المتصلة بالتعليم في جميع أنحاء العالم وكذلك تقارير وأهداف المؤسسات والمنظمات الدولية مستقبل التعليم. وثمة حاجة إلى منظور دولي لإجراء تحليل موضوعي لمشاكل التعليم على المستوى العالمي وتبادل الآراء بشأن التنبؤات المتعلقة بمستقبل التعليم بطريقة سليمة. وتولي هذه الحالة مزيدا من الأهمية للمؤسسات التعليمية الدولية. تعد مؤسسة المعارف التركية من بين المؤسسات الرائدة في العالم من حيث اتساع شبكتها التعليمية.

وتمثل خبرة وعلاقات مؤسسة المعارف التركية، التي تدير مؤسسات تعليمية في مختلف أنحاء العالم ثقافيا وجغرافيا واجتماعيا واقتصاديا، ميزة رئيسية لقدرة مؤتمر القمة على تقديم حلول مقترحة للمشاكل التي تواجهها عمليات التعليم على المستوى الأكاديمي.

يهدف مؤتمر قمة اسطنبول للتعليم، الذي سيعقد بموضوع رئيسي جديد سنويًا، إلى أن يكون نقطة التقاء للمؤسسات وأصحاب المصلحة الذين يميزون أنفسهم من خلال أنشطتهم الدولية.

 

 

 

 

 

 

اعلانات