وحدة من الدرك الوطني تتلقى تكوينا حول القانون الدولي الإنساني

1 نوفمبر, 2022 - 17:38

نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موريتانيا، اليوم الاثنين، تكوينا في مجال القانون الدولي الإنساني لصالح أفراد بعثة الدرك الموريتاني المتوجهة إلى أفريقيا الوسطى، للالتحاق ببعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في هذا البلد الأفريقي.

الدورة التكوينية التي بدأت بعرض حول مهام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، شملت كذلك عرضًا مفصلا حول حضور اللجنة في موريتانيا، ومدى تأثير أنشطتها.

وحضر فعاليات الدورة رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موريتانيا ديان ميسنغا كابيا، وقائد تجمع المناورة والاحتياط سيلي واغا كمرا، وقائد وحدة الشرطة المشكلة سالك خنافر.

وقد أكدت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موريتانيا، أنه “منذ أكثر من عشر سنوات واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع قيادة الدرك الوطني تنظم دورات تكوينية حول احترام حقوق الإنسان من طرف أفراد الأمن الموجودين في مناطق النزاعات المسلحة”.

وأشارت إلى أن مشاركة موريتانيا في جهود إحلال الاستقرار في مناطق الصراعات المسلحة في أفريقيا، “يدل على رغبتها في تقديم مساهمتها في جهود المجموعة الدولية الهادفة إلى الوقاية من انتهاكات حقوق الإنسان وحماية السكان المدنيين خلال الصراعات”.

 

 

 

 

 

 

اعلانات