الشرطة الوطنية تحتفل بعيدها الوطني والعربي بحضور وزير الداخلية وشخصيات سامية (صور)

18 ديسمبر, 2022 - 16:17

 أشرف الفريق مسغارو ولد سيد ولد أغويزي المدير العام للأمن الوطني على الاحتفالات المخلدة للعيد العربي والوطني للشرطة الوطنية، وقد حضر الحفل وزير الداخلية السيد محمد أحمد ولد محمد لمين ووزير العدل السيد محمد محمود ولد بيه والسيد حنن ولد سيدي وزير الدفاع وقادة الدرك والجيش والحرس والجمارك الوطنية.

 

كما حضر الحفل رئيس المحكمة العليا والمدعي العام لدى المحكمة والكثير من الشخصيات السامية والضباط وضباط الصف.

 

الفريق مسغارو ولد أعويزي تناول الكلام في بداية الحفل وأشاد بما حققته الشرطة الوطنية من انجازات في فترة حكم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني

ونوه الفريق ولد أغويزي الى التقدم الكبير الذي شهده قطاع الامن الوطني، بعد انجاز مشروعين كبيرين هما نظام الامن والمراقب ومختبر الشرطة الوطنية الذيْن تم إنشاؤهما مؤخرا.

 

 

كما تحدث وزير الداخلية السيد محمد أحمد ولد محمد لمين عن الرؤية الثاقبة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لقطاع الأمن باعتباره الدور المحوري لاي تنمية شاملة ولا يمكن تحقيق تقدم إلا في ظل الامن والسكينة والاستقرار .

كما أشار ولد محمد لمين إلى الدور الفعال الذي تلعبه الشرطة في خفض معدلات الجريمة وتم اكتتاب دفعة جديدة من الضباط وضباط الشرطة والوكلاء ضمت 550 عنصرا.

 

 

من جانبه حضر الحفل الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن على كومان، حيث أشاد بالدور البارز الذي تلعبه موريتانيا في محيطها العربي في ظل قيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني

 

 

وفي الاخير قدمت جوائز شرفية على بعض الشخصيات الآمنة التي ساهمت بشكل فعال في تحقيق النجاح الأمني للقطاع 

 

 

 

 

 

 

اعلانات