تدشين ساحة عمومية بإسم الراحل أحمد ولد حمزة

4 يناير, 2023 - 23:26

دشن الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، محفوظ ولد ابراهيم ولد أحمد ، رفقة كل من الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيد أحمد ولد بنان، ورئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك، اليوم (الأربعاء) ساحة عمومية في مقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية.

وتوفر الساحة العمومية الجديدة المنجزة من طرف المجلس الجهوي بنواكشوط؛ وحملت إسم رئيس مجموعة نواكشوط الحضرية الراحل أحمد ولد حمزة، متطلبات الترفيه والاستجمام لروادها، حيث تم تزويدها بملعب صغير لكرة القدم، ومصابيح للإنارة العمومية، إضافة إلى ممرات لممارسة رياضة المشي والعَدوِ، ومقاعد للاستراحة، وتجهيزات خاصة بالفئات الشبابية.

وفي كلمة لها بالمناسبة أوضحت رئيسة جهة انواكشوط أن تدشين وتسمية الساحة على اسم المرحوم أحمد ولد حمزة يأتي كرد للجميل على تفانيه في سبيل عصرنة مدينة نواكشوط وما قدمه من خدمات جليلة طيلة فترة رئاسته لمجموعة انواكشوط الحضرية الممتدة من 2006 إلى 2014.

وأشارت إلى أن هذا الإنجاز يندرج في إطار السياسات التنموية للجهة، الهادفة إلى خلق متنفسات ومنتزهات على مستوى بلديات انواكشوط، من خلال تهيئتها وتجهيزها بكل المتطلبات، مضيفة أن إعداد الساحات العامة يتنزل في إطار التزام جهة نواكشوط بمواكبة السياسة العمرانية للحكومة المستوحاة من البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكدت على مواصلة الجهود وتسخير كل موارد الجهة، واستثمار علاقاتها مع شركائها التنمويين، للارتقاء بالعاصمة والدفع بها إلى مصاف نظيراتها في العالم.

من جهته رحب عمدة بلدية توجنين محمد الأمين ولد شعيب بالحضور، شاكرا جهة نواكشوط على هذا المشروع الذي قال إنه سيمكن من خلق فضاءات ترفيهية، ودعا سكان البلدية وزوارها إلى المحافظة عليه.

 

 

 

 

 

 

اعلانات