ضابط شرطة وعناصره يعتدون لفظيا على صحفي

13 فبراير, 2023 - 15:38

 منعت الشرطة موفد "نوافذ" لتغطية محاكمة المتهمين في ملف "العشرية" من دخول قصر العدل لليوم الثاني على التوالي، قبل أن يوجه له ضابط شرطة مع بعض عناصره عبارات نابية. 

وجاء منع موفد "نوافذ" بعد وصوله صباح اليوم الاثنين إلى بوابة قصر العدل مع بعض الصحفيين حيث سمح لهم بالمرور دون إعاقة، بينما تم استدعاؤه بعد التأكد من وجود اسمه في اللائحة المعتمدة ومباشرة تفتيشه بتعنيف، حيث طلب منه أحد عناصر الشرطة إخراج كل ما في جيبه ليرد بأنه جيبه خاو، فكان رد العنصر أخرج ما في جيبك لن تمر إلا قبل إخراج ما في جيبك "ما تعرفني".

موفدنا ندد باستفزاز الشرطة له والتمييز ضده، قائلا إنها يجب أن تبقى مصدر أمان للمواطن. 

رفض موفدنا للاستفزاز أثار حفيظة الشرطة الذين تداعوا عليه معنفين وتتالت كلمات عناصرهم الجارحة من قبيل" أنكرط من هون، لا تدحسن، أسكت ...من حقنا أن نفعل بك ما أردنا ...من أنت "، ثم جاء ضابط شاب وتدخل بانفعال " هيه ...طير عن ...أنت شنهو ...لاه انعدلولك ال نبغ والل طير " ...

موفدنا ندد بالإهانات اللفظية التي وجه له الضابط معتبرا أنها لا تليق وهو ما دفع الضابط إلى تكريرها والإصرار عليها معتبرا أنها هي أحسن ما يجب أن يواجه به . 

 

مؤسسة "نوافذ" تندد بهذا الاعتداء السافر على موفدها، وتعتبره اعتداء على حرية الكلمة، ومحاولة لتشويه صورة قطاع نجله ونحترمه ، كما تحتفظ بحقها في مقاضاة كل من صدرت منهم هذه الاعتداءات على موفدها بمن فيهم الضابط المذكور .

 

 

 

 

 

 

اعلانات