أستاذ بكلية الطب يقترح إنشاء مركز وطني للطب الشرعي

13 فبراير, 2023 - 20:38

طالب الأستاذ المساعد لعلم الخلايا والتشريح المرضي الدقيق في كلية الطب بجامعة نواكشوط الدكتور أحمد الهيبة مامين بإنشاء مركز وطني للطب الشرعي يتميز بالخبرة الفنية العالية، والاستقلالية التامة.

 

واعتبر الدكتور أحمد الهيبه أن إنشاء هذا المركز "من بين أمور أخرى يجب المبادرة إليها بعد مقتل شهيد اللحمة الوطنية الصوفي ولد الشين رحمه الله".

 

واقترح الدكتور أحمد الهيبه في تدوينة على حسابه في فيسبوك خارطة طريق مستعجلة لإنشاء هذا المركز، قال إن معالمها "وضع الأطر القانونية والتنظيمية التي تضمن الاستقلالية التامة للهياكل الإدارية والفنية للمركز، ورصد الميزانية الكافية والمستمرة للإنشاء والتسيير بما يضمن الجودة والاستقلالية المالية الكاملة للطواقم الإدارية والفنية".

 

كما عدد من هذه الإجراءات "التكوين المستمر للطواقم الفنية، واستكمال الخبرات الناقصة، ووضع وتنفيذ استراتيجية تكوين للأطباء والفنيين المساعدين بما يضمن الجودة والاستمرارية بالتعاون مع كلية الطب".

 

كما اقترح الدكتور المختص في علم الخلايا والتشريح المرضي الدقيق "حصر جميع الاستشارات المتخصصة في الطب الشرعي في المركز باعتباره المرجع الوحيد في المجال".

 

 

 

 

 

 

اعلانات