منسق المعارف التركية طه شن: "نسعى لتقديم تعليم نموذجي لطلابنا في بيئة تعليمية سليمة"

20 مارس, 2023 - 11:05

نظمت مدرسة المعارف التركية العالمية في موريتانيا، يوم الجمعة بقاعة المؤتمرات في ثانوية البنات بمدرسة المعارف حفلا لتخليد الذكرى العظيمة لانتصار معركة جناقلعه في 18 من آذار . 

وخلال كلمة له بالمناسبة قدم السيد نائب وزير الخارجية أ. محمد كمال بوزاي نبذة عن معركة جاناكالي ودورها في التحول الذي حدث للأمة التركية بفضل الانتصار المجيد في هذه المعركة، كما ثمن وقوف الموريتانيين مع الأتراك إبان حرب التحرير ..

أما سعادة السفير التركي بنواكشوط د. عاكف مينيفشي فقد بدأ كلامه بالترحم على أرواح شهداء معركة جناق قلعة الخالدة التي اعتبرها واحدة من أهم الأحداث في تاريخ الدولة التركية.  

واعتبر أن مؤسسة المعارف التركية تقدم مساهمة كبيرة في وصول هذه الروح وهذا الوعي إلى العالم بأسره.

بدوره أكد المنسق العام لمؤسسة المعارف التركية العالمية في موريتانيا السيد طه شن ، أن هدف المؤسسة هو تقديم تعليم نموذجي لطلابها والرفع من مستواهم العلمي وذلك عن طريق خلق بيئة تعليمية جيدة، كما أشار إلى أن مؤسسة المعارف تنتشر مناطق جغرافية مختلفة من العالم. 

وقد حظي النشاط بحضور سعادة السفير التركي بنواكشوط د. عاكف مينيفشي . ونائب وزير الخارجية السيد محمد كمال اوزاي الذي شارك في فعاليات قمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في انواكشوط. كما حضر الحفل أيضا السيد محمد كمال بوزاي ، الممثل الدائم لمنظمة التعاون الإسلامي. 

و السفير محمد متين إيكر ، ونائب الأمين العام لأنظمة التعاون الإسلامي.

و سعادة السفير موسى كولاكليكايا، مساعد الأمين العام لمنظمة المؤتمر إسلامي. 

والسفير لطف الله غوكتاش.

وتشرف الحفل كذلك بحضور أعضاء مكتب الآباء بمدرسة المعارف، وجمع معتبر من الطاقم التربوي والإداري للمؤسسة.

 

 

 

 

 

 

اعلانات