مفوضة الأمن الغذائي تتفقد سير العمل في مراكز عملية رمضان

6 أبريل, 2023 - 18:46

تفقدت مفوضة الأمن الغذائي, فاطمة بنت خطري, اليوم الخميس، بعض مراكز عملية رمضان، ومراكز التحويلات النقدية التي تنفذها المفوضية لصالح الأسر الأكثر احتياجا في نواكشوط.

وشملت زيارة التفقد مراكز توزيع التحويلات النقدية في بلدية الرياض، كما شملت مراكز لعملية رمضان في ولاية نواكشوط الجنوبية.
وأوضحت منت خطري في تصريح لها أن المفوضية وفي إطار تطبيق برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، خاصة في شقه الاجتماعي المتعلق بمساعدة الطبقات الهشة والوقوف إلى جانبها، نفذت خلال شهر رمضان جملة من البرامج والتدخلات لصالح المواطنين من ذوي الدخل المحدود، بهدف مساعدتهم والوقوف إلى جانبهم, على حد قولها.

 وأضافت أنها اطلعت على سير العمل في الدفعة الثالثة من التحويلات النقدية المباشرة لصالح أكثر من 20 ألف أسرة في نواكشوط، وهي التحويلات النقدية التي أطلقت المفوضية بالتزامن معها توزيعات غذائية مجانية متزامنة في نواكشوط ونواذيبو استفادت منها حوالي 44 ألف أسرة، كما تنفذ المفوضية برنامج عملية رمضان لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة بنسبة تزيد على 50‎%‎، واستفادت من هذه العملية عشرات الآلاف من الأسر في نواكشوط وفي جميع عواصم الولايات.

كما أشارت إلى أن المفوضية، نفذت منذ بداية شهر رمضان برنامجا خاصا للتوزيعات الغذائية المجانية، لصالح الأسر الأكثر فقرا، تم من خلاله توزيع حوالي 6000 سلة غذائية مجانية، ويتم اختيار المستفيدين من هذه التوزيعات الغذائية المجانية، بناء على طلبات دعم غذائي من المواطنين المعوزين تحيلها السلطات الإدارية إلى المفوضية، مردفة أن الدعم الغذائي الذي استلمته المفوضية من الأشقاء في كل الجزائر وسلطنة عُمان، ساهم في زيادة وتنويع السلات الغذائية المقدمة بشكل مجاني لهؤلاء المواطنين الأكثر احتياجا.

 

 

 

 

 

 

اعلانات