ولد أبتي يعلن ترشحه لنقابة المحامين

15 أبريل, 2023 - 19:21

أعلن نقيب المحاميين الحالي ابراهيم ولد ابتي ترشحه لمنصب نقيب المحامين في استحقاقات يوليو 2023.

و قد أشار ولد ابتي للأسباب والدوافع التي جعلته يترشح لخلافة نفسه في الانتخابات المقررة في يوليو القادم، لاختيار نقيب لهيئة المحاميين،و ذلك في بيانه المرفق بالخبر.

اشتهر ولد ابتي بانحيازه للحريات و دفاعه الجسور عن حقوق الإنسان و دولة القانون، و قد تعرض خلال تاريخه المهني للمضايقة والاضطهاد بسبب آرائه و مواقفه الجريئة في تحقيق العدالة.

وفيما يلي بيان إعلان ترشحه كاملاً:

إعلان ترشح لمنصب نقيب المحامين الموريتانيين

استجابة للطلبات والتساؤلات التي أتلقاها من حين لآخر من بعض الزملاء حول مشاركتي في استحقاقات 2023 وبعد إعلان الزميل محمدالامين ولد اعمر الذي يربطني به موثق يعود إلى استحقاقات 2020 عدم ترشحه هذه السنة واعتبارا لتموقعي المهني في أوساط كل أجيالالمحامين وفي الحقل القضائي وتطلعي الثابت والدائم لاستخدام مؤهلاتي وتجربتي وعلاقاتي الوطنية والدولية لخدمة مهنة المحاماة والرفعمن مكانتها وترسيخ الشراكة مع السلطة القضائية التي رسم قانون 2020 المنظم لمهنة المحاماة وتوطيد الروابط مع السلطات العمومية علىجميع المستويات حتى يكرس المحامي مهنته لتحقيق العدالة وتأكيد سيادة القانون وكفالة الدفاع عن حقوق الأفراد وحرياتهم.

اعتبارا لهذه المبادئ والثوابت الضرورية لتحقيق طموحات المحامين وأهدافهم   المادية والمعنوية الكفيلة بضمان الاستقلالية والمهنيةالضروريتين لتحقيق العـدالة ، أعلن ترشحي لمنصب نقيب المحامين في استحقاقات يوليو 2023 واضعا نفسي وتجربتي المهنية ، التيتجاوزت أربعة عقود من الممارسة ، وما أتمتع به – ولله الحمد – من سمعة ومكانة في كافة الأوساط خدمة لمهنتنا النبيلة.

وأملي وفخري واعتمادي على كافة أجيال المحامين لنيل مباركتهم ودعمهم لنتمكن معا من الوصول بمهنتنا – مهنة المحاماة – إلى تحقيق كلالطموحات التي نصبوا إليها.

                                                                        وفيكم وخادمكم

النقيب ذ/ ابراهيم ولد أبتي

 

 

 

 

 

 

اعلانات