نقابة الصحفيين الموريتانيين تنظم النسخة الثالثة من أيادي الخير (صور)

4 أبريل, 2024 - 14:53

نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء أمس الأربعاء في مقرها بنواكشوط، في إطار الموسم الثالث من أيادي الخير، ندوة تحت عنوان: “يسألونك ماذا ينفقون”.

 

وتسعى النقابة من خلال مبادرة أيادي الخير التي تنظمها بشكل سنوي خلال شهر رمضان المبارك إلى مساعدة أسر الصحفيين الراحلين من خلال فتح باب التبرع لجمع مبالغة مالية لدعم هذه الأسر.

 

وقال المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد سيد محمد ولد أبهادي، في كلمة بالمناسبة، إن الوزارة تحرص على دعم كل المبادرات الإيجابية التي تخدم الصحفيين وعوائلهم، سواء في مجال تنظيم عملها، وتطويره، ووضعهم في الظروف المناسبة من خلال المبادرات الاجتماعية التي تمس الصحفيين وعائلاتهم.

 

وأضاف أن هذه المبادرة تحث الخيرين على فعل الخير خلال هذا الشهر الكريم، مشيرا إلى أن ذلك هو ما جسده فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من خلال دعمه لهذا العمل الإنساني.

 

وأكد نقيب الصحفيين الموريتانيين، السيد أحمد طالب ولد المعلوم، أن النقابة ستواصل الدعم الذي تقدمه لأرامل الصحفيين وستعمل على تحسينه خلال النسخ القادمة، شاكرا الصحفيين على مساهماتهم في هذا العمل الخيري الذي يأتي في شهر الإنفاق والبركات.

 

وأشاد المتحدث باسم الأسر المستفيدة، السيد عاليون صو، بالقائمين على هذه المبادرة التي تؤكد لهذه الأسر أن هناك من يعمل من أجل مساعدتهم، مطالبا الحكومة بالعناية بهم ومساعدتهم.

 

وتم خلال الندوة تقديم محاضرة ركزت على فضل الإنفاق بشكل عام وخلال شهر رمضان المبارك بشكل خاص.

 

جرت الندوة بحضور المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء والمدير المساعد لإذاعة موريتانيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اعلانات