ورقة حول مهرجان الميناء للتنمیة والتنوع الثقافي

8 مارس, 2019 - 18:15

 إنطلاقا من قوله تعالى( ومن آياته خلق السموات و الأرض و أختلاف ألسنتكم و ألوانكم إن في ذالك لأية للعالمين...)

و إدراكا منا بالمسؤولياتنا الوطنية الملقاة على عاتقنا كشباب يحلم بغد أفضل يشترك في رسم معالمه " للميناء " التي كانت و مازلت و ستظل بإذن الله منارة إبداع يصل سناها للجميع و تهدي بنورها المتعطشين للثقافة الحب و السلام و التأخي..

1. لقد جاءت فكرت إنشاء مهرجان الميناء للتنمیة التنوع الثقافي في مارس 22 - 23 -24 بغيت نشر ثقافة التسامح والمحبة والتأخي بين جميع مكونات المجتمع الواحد وفتح جسور الأمل نحو المستقبل المشرق والتغيير نحو الأفضل.

و تنظيم هذا المهرجان سيكون بشرى لكل من يحلم بموريتانيا مزدهرة تنعم بالتنمية و السلام. و سنثبت من خلال تنظيم هذا المهرجان إن شاء الله قدرة شباب المقاطعة على تجاوز العقبات التى لطالما تسببت في فشل كافة محاولات النهوض بها تنمويا و إجتماعية و اقتصاديا...

و مما لا شك فيه أن تنظيم هذا المهرجان سيحقق إضافة نوعية ويمكننا من تبادل الخبرات والتجارب فى شتى مجالات الحياة. أهداف المهرجان :

- نشر ثقافة المواطنة والتسامح والتعايش بين مختلف الثقافات

_ الاهتمام بالمنتوجات المحلية وتنميتها وتشجيع العمل التعاوني والجمعوي

_ تفعيل دورة المرأة في التنمية المحلية - تعريف بعادات وتقاليد هذا المجتمع - اكتشاف التنوع الذي تتميز به هذه المقاطعة

- إحياء الحركة الفنية و الثقافية و الشبابية و تنمية الإبداع في المقاطعة

- الحفاظ على هويتنا التي تشكل أساسا متين للعيش في حياة أمنة و مستقرة

_ تكريس كل طاقاتنا الشبابية لإشاعة ثقافة التسامح و الحوار

- مطالبة الشركات العاملة في المقاطعة بالمساهمة في التنمية المستدامة للمقاطعة بدمج الثقافة و العمل الإنساني في برامجها التنموية

- دمج و إشراك شباب المقاطعة في الأمور التنموية تشجيع المواهب و القامات الشابة 11محاربة التطرف و العنف و لدى الشباب 12الإرتقاع بواقع اللغات الوطنية لما لذالك من أهمية في تنمية الوحدة الوطنية و تعزيز لحمتنا الاجتماعية 13احترام القيم الإسلامية و الهوية الموريتانية في مساقيها العربي و الإفريقي.

 

 

 

 

اعلانات