سفارة الولايات المتحدة الأمريكية تقدم مساعدات طبية لبلادنا

22 يونيو, 2020 - 15:24

قدمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بنواكشوط اليوم الإثنين مساعدة للسلطات الصحية في كسب معركة مكافحة فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد ببلادنا.

ويأتي هذا العون الذي أشرف على استلامه مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية الدكتور باهامباتى، رفقة الأمينة العامة لوزارة الصحة ومسؤولين بالوزارة ، والمكون من ثلاثة آلاف وحدة للفحص الطبي ، للمساهمة في تعزيز جهود الحكومة لمواجهة فيروس كورونا وتمكين اللجنة المنبثقة عن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة انتشار الفيروس المكلفة باللوجستيك ببلادنا من القيام بعملها على احسن وجه .

وقال مستشار الوزير الأول إن العون المقدم من طرف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ببلادنا، سيمكن من تحقيق استجابة فورية في مجال مكافحة الفيروس نظرا لما يمثله من أهمية في الكشف عن الوضعية الوبائية للأشخاص ومساعدة الطاقم الطبي على القيام بمهامه بنجاح.

وشكر الدكتور با هامباتي باسم الحكومة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ببلادنا على هذا العون مشيرا إلى أنه يأتي في الوقت المناسب لدعم جهود موريتانيا في مواجهة الوباء.

وبدوره عبر السفير الأمريكي ببلادنا سعادة السيد مايكل دودمان في كلمة له بالمناسبة عن سرور السفارة بالمساهمة في المجهود الوطني المقام به من قبل الحكومة لمنع انتشار وباء كورونا كوفيد في بلادنا والتخفيف من تداعياته.

وأشاد بالشراكة المثمرة بين السفارة وموريتانيا في مجال مكافحة هذا الفيروس والذي يمثل العون المقدم أصدق مثال عليها.

وعبر عن استعداد السفارة الأمريكية بنواكشوط لمرافقة جهود موريتانيا من أجل مكافحة انتشار الوباء والقضاء على تداعياته.

 

 

 

 

 

اعلانات