تسلمت وزارة الزراعة اليوم الثلاثاء 16 طائرة مسيرة، و10 سيارات عابرة للصحراء، إضافة إلى آليات رش ومعدات تخييم ومبيدات حيوية، مقدمة طرف هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية.
وتسلم الطائرات والسيارات والمعدات وزير الزراعة سيدنا ولد أحمد اعلي.
تسلم المدير العام للأمن الفريق مسقارو ولد سيدي، اليوم، من سفير اليابان مجموعة من التجهيزات ووسائل النقل هدية من الحكومة اليابانية.
وفي كلمته بالمناسبة قال المدير العام للأمن إن "دعم الحكومة اليابانية لبلادنا الذي يطال أكثر من مجال لموضع تقدير منا و خاصة ما يتعلق منه بالمجال الأمن".
غادر الفريق محمد ولد مكت قائد الأركان العامة للجيوش صباح اليوم الثلاثاء نواكشوط متوجها إلى جمهورية السنغال.
وحسب الجيش الموريتاني فإن قائد الأركان العامة للجيوش خلال مقامه في السنغال في الفترة من 15 إلى 18 من الشهر الجاري زيارة عمل بدعوة من نظيره السنغالي الفريق أول الشيخ واد قائد الأركان العامة للجيوش السنغالية.
قال وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد صالح إن الشركة الموريتانية للكهرباء "صوملك"، تدهورت بشكل كبير نتيجة عدم القدرة على القيادة والتسيير داخل المؤسسة، إضافة إلى انعدام الرؤية وبرامج استيراتيجة تحدد أهدافا واضحة لها.
تعهد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيد أحمد ولد محمد، بتوسية جميع النزاعات على القطع الأرضية، من أجل القضاء على ظاهرة الأحياء العشوائية في العاصمة.
جاءت تصريحات الوزير خلال إشرافه اليوم الاثنين، على بدء عملية تسوية النزاعات في القطع الأرضية لصالح 300 أسرة بمقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية.
أفادت مصادر إعلامية عن توقيف محمد المختار ولد أحمين أعمر عمدة أوجفت السابق على خلفية تصريحات متداولة تنسب إليه ويتحدث فيها العمدة السابق عن السيدة الأولى وتدخلها في شؤون الحكم وهي عادة دأب عليها الرؤساء السابقون، بإستثناء الراجل ولد محمد فال، حسب تصريحات ولد أحمين أعمر
بسم الله الرحمن الرحيم وصلي الله علي نبه الكريم كنا قد حضرنا يوم السبت الموافق للثاني عشر يونيو 2021 وبدافع إنساني محض لتقديم واجب العزاء للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بمناسبة وفاة والدته فطمة منت اجيرب تغمدها الله بواسع رحمته، حيث تدخل أحد الأشخاص وهو بالمناسبة ليس من المعنيين أصلا بتقديم واجب العزاء وقال كلام لا يمثل إلا شخصه الكريم لأن المقام