وصلت مطار أم التونسي بنواكشوط طائرتان مغربيتان محملتان بالمعدات الطبية، تجسد الأخوة بين الشعبين الموريتاني والمغربي والتواصل المثمر بين حكومتيهما في هذا الظرف الخاص الذي يعرف تمدد وانتشار وباء كورونا. تضم حمولة الطائرات حسب العديد من المدونين:
- ثمانية ملايين كمامة طبية.
- تسعمائة ألف قناع طبي للحماية من الفيروس.
كشف والي ولاية كيدماغا السيد الطيب ولد محمد محمود أن 8 إصابات من الإصابات الـ10 بفيروس كورونا المستجد المعلنة في الولاية تعود لسائقي باصات وسيارات أجرة تنقل البضائع والخضروات قادمين من العاصمة نواكشوط.
سجلت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الأحد ، 101 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد، ليصل إجمالي المصابين بالفيروس منذ منتصف مارس الماضي 1783 مصاباً.
أظهرت التحاليل الطبية ان مصابا وصل لمدينة النعمة وقد أجرى الفحص وأكد إصابته، وقد تم تتبع المخالطين له ومنهم سائق يوجد حاليا في مدينة تمبدغة وينتظر ان يتم عزله حتى تتأكد إصابته من عدمها، خوفا من تفشي الوباء
يذكر ان مقاطعة تمبدغة الحدودية لم تظهر فيها إصابات حتى اليوم بفضل الله وكرمه
نظم المركز الوطني لنقل الدم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد بمقره في نواكشوط حفلا لتخليد اليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار "المرضى يحتاجون للدم في كل الأوقات".
وتميز الحفل بتقديم شهادات وفاء بالتبرع بالدم لعدد من الأشخاص تقديرا من وزارة الصحة لوفائهم واستعدادهم للتضحية من اجل المساهمة في إنقاذ حياة الأشخاص.
قال المدير العام لمستشفى مدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابه الفاك ولد أحمد باب، إن 23 شخصا مصابون بفيروس كورونا في المدينة لا تظهر عليهم أعراض المرض ويتماثلون للشفاء.